كيف أبدأ بتعلم البرمجة و صناعة الألعاب و التطبيقات؟ و ربح 1000- 4000 دولار شهريا!!

 كيف أبدأ بتعلم البرمجة و صناعة الألعاب و التطبيقات؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في هذا المقال سوف أخبركم من أين تبدأون رحلة تعلم البرمجة و البدأ بصناعة ألعاب أحترافية.

لماذا أتعلم البرمجة؟

البرمجة هذه الأيام أصبحت من أكثر المهن المطلوبة و صاحبت أكثر الرواتب العالية في العالم. و في النهاية العالم يتطور و كل شيء يصبح على الأنترنت و كل هذا يحدث بفضل المطورين و المبرمجين. و لا تنسى أنه يمكنك العمل أذا كنت مبرمج بارع. صناعة الألعاب و التطبيقات أصبحت واحدة من أفضل طرق الربح من الأنترنت و الجميل بهذه الطرق أنه يمكنها أن تحقق المال على المدة الطويل و طوال الوقت حتى بعد 100 سنة (هذا أذا لم تختفي التكنولوجيا). و أنصحك بتعلم البرمجة لأنها تحقق مبالغ ضخمة و تظهر مدى أبداعك في التصميم مثل تصميم الألعاب و التطبيقات و سوف تجعلك أذكى و أكثر أبداعا.

development

كم يمكنني أن أحقق من برمجة الألعاب؟

أذا كنت تعمل لدى شركة فراتبك لن يقل عن 2000 دولار شهريا و أذا كنت تعمل لوحدك من المنزل فهذا الشيء يعتمد على مجهودك و تعبك و أبداعك. و حسب تجربتي الشخصية من صناعة الألعاب فقد حققت مبالغ جيدة مع أني لم أكن أملك عدد تحميلات كبير. و لأكون صريح و كي أوضح لك كيفية الربح لأن هذه الأشياء تعتمد على أشياء كثيرة مثل ما هو نوع تطبيقك, ما هيا الطرق التي سوف تحقق المال منها لأنه يوجد العديد من الطرق لربح المال من التطبيقات. و أيضا يعتمد على مع أي من الشركات أنت تتعامل. و لمزيد من المعلومات أنصحك بقرائة هذا المقال لأن فيه تفاصيل أكثر عن كم و كيفية تحقيق الربح من الألعاب و التطبيقات.

كيف يمكنني أن أتعلم البرمجة؟

الطريقة الأفضل لتعلم البرمجة هيا الأنترنت, فهو مكان كبير و يوجد به الكثير من الطرق للتعلم و افضل هذه الأماكن و هو اليوتيوب. في اليوتيوب سوف تجد كل شيء تبحث عنه. أذا كنت تريد أي شيء جديد لتعلمه ففوجهتك الأولى هو اليوتيوب.

learn devlopment

لماذا اليوتيوب؟

  • السبب الأول لأختيار اليوتيوب هو أنه موقع مجاني.
  • السبب الثاني سوف تجد أي شيء تريده.
  • السبب الثالث يوجد به محتوى عربي.
  • و الكثير من الأسباب الأخرى و لكن أهم سبب هو أنه مجاني و سوف تجد به اللغة التي تناسبك.

الطريقة الثانية لبدأ تعلم البرمجة هو موقع Udemy
موقع Udemy هو الموقع الأول في التعلم أي شيء تريد تعلمه يمكنك الذهاب الى موقع Udemy و سوف تجد به الشيء الذي تريده. و لكن مشكلة Udemy الوحيدة هو أنه موقع مدفوع و يجب عليك شراء الكورسات لكي تبدأ لمشاهدة و التعلم. و لكن يوجد أيضا كورسات مجانية.

الخلاصة:
يوجد الكثير من التفاصيل عن البرمجة و كيفية الربح منها و لكن لا يوجد شك بأنها طريقة ممتازة لربح المال و بدأ كسب ألاف الدولارات شهريا. و هذا العمل يعتبر عمل المستقبل لهذا يجب عليك البدأ بتعلمه. و يوجد الكثير من الطرق للعمل بهذا المجال. شكرا لكم على قرائة هذا المقال أتمنى لكم يوم جميل و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة