كسب المال من تطوير الألعاب!!

 كسب المال من تطوير الألعاب!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, اليوم سوف أخبركم عن كيفية ربح المال من تطوير الألعاب و كم من الممكن أن تكسب من خلال صنع الألعاب.

تطوير الألعاب

ما هو تطوير الألعاب؟

تطوير الألعاب هيا المشاركة بصنع لعبة أما عن طريق كتابة الأكواد أو صنع مجسمات ثلاثية الأبعاد أو عمل المؤثرات الصوتية الخاصة بلعبة.

كيف تكسب المال من تطوير الألعاب؟

أذا كنت مبرمج ألعاب فيمكنك صنع لعبة خاصة بك و يمكنك بيع اللعبة على متاجر مثل Steam أو Epic Games هذا ان كانت لعبتك للكمبيوتر. أما أذا كانت لعبتك للجوال فيمكنك كسب المال بأكثر من طريقة و الطريقة الأشهر هيا,
وضع الأعلانات داخل اللعبة و هذه الطريقة طريقة رائعة و لا تحتاج الى أي مال و لكن لكسب مبالغ كبيرة تحتاج الى تحميلات جدا كثيرة و للحصول على التحميلات هذه. يجب عليك بناء جمهور خاص بك على منصات مثل اليوتيوب أو الفيس بوك. لأنك أذا كنت تريد كسب 1000 - 2000 دولار شهريا فتحتاج ما يقارب المليون تحميل و هذا رقم صعب الحصول عليه.
money

أما الطريقة الأفضل لكسب هذا المبلغ و بجمهور قليل فأنصحك بوضع مشتريات داخل اللعبة و هذه طريقة ممتازة جدا لربح مبالغ ضخمة جدا.

ما هيا مشتريات داخل اللعبة؟

المشتريات داخل اللعبة هيا أشياء تساعد اللاعب في لعب و تسهيل اللعبة عليه مثل المال(عملات اللعبة), سلاح الخ الخ. و لكن الأن الجميع يريد أشكال جديدة للاعبه أو ما يسمى Skins و معناه في المختصر هو شكل جديد و مميز للاعب ليتمكن أن يلعب بها كمثال لعبة فورت نايت حققت ما بقارب 2.4 مليار دولار من Skins. لهذا هذه الطريقة هي طريقة رائعة جدا لكسب المال بوقت قصير و جني مال كثير. و لكن يجب أن يكون الSkin الخاص بك مميز بشكل,الألوان و مجذب للاعبين.

كيف أتعلم برمجة و تصميم الألعاب؟

أفضل طريقة لتعلم أي شيء هذه الأيام هو الأنترنت, فيمكنك البحث عن أي شيء تريده على اليوتيوب و مواقع تعليم مثل Udemy و أنصحك أن تبدأ بهذا المجال الواسع و الكبير لأن له مستقبل رائع جدا و يعتبر من أفضل الطرق لربح المال من الأنترنت.

coding

الخلاصة

مجال تطوير الألعاب ممتاز جدا لكسب المال هذه الأيام و لكنه يتطلب جهد, صبر, مجهود  و أجتهاد لأنه مجال يحتاج للوقت و سوف تواجهك مشاكل كثير أثناء كتابة الأكواد و تصميم الشخصيات. و أذا واجهتك أي مشكلة أنصحك بأن تزور موقع Stack overflow لأنك سوف تجد حل جميع المشاكل هناك و سوف يزيد خبرتك و يوفر عليك الوقت و لكن يجب أن تتقن اللغة الأنجليزية لأفضل أداء و لحل المشاكل فللأسف لا توجد منصة عربية تساعد المبرمجين والمطورين لحل مشاكلهم مثل موقع Stack overflow.

تعليقات

المشاركات الشائعة