لماذا لا أستطيع تحقيق المال من الأنترنت؟

 لماذا لا أستطيع تحقيق المال من الأنترنت؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, في هذا المقال سوف أعطيك خمسة أسباب لماذا أنت لا تستطيع تحقيق دولار واحد من على الأنترنت. طبعا كل مل سيذكر هنا هو نابع من تجارب شخصية و من كلام بعض الأصدقاء الذين يعملون بهذا المجال.

1 dollar

هل العمل على الأنترنت سهل؟

هذا السؤال جدا مهم و يجب أن تسؤل نفسك هذا السؤال قبل البدء به. لأن هذا السؤال سوف يحدد لك أذا كنت مناسب للعمل بهذا المجال أم لا. أسؤل نفسك ما الذي يمكنك تقديمه, هل لديك خلفية حول العمل على الأنترنت, ما هو الراتب الذي تتوقع أنك سوف تحصل عليه, كم ساعة يمكنك العمل يوميا على الأنترنت و لماذا أصلا تريد العمل على الأنترنت؟؟؟ حاول الأجابة على هذه الأسئلة كلها و قم بتسجيلها على ورقة و أبدا بتفكير بعمق حول نفسك. طبعا التفكير يجب أن يكون أيجابي. بعد هذا سوف نتجه لسبب الأول لماذا لا تستطيع كسب المال من على الأنترنت.

أسباب لماذا لا أستطيع تحقيق الربح من على الأنترنت؟

depression

السبب الأول: أنا متأكد بأنك شخص متعجل و لست صبور على الأطلاق و تريد فقد أن تكسب المال بأسرع طريقة و هذا أكبر سبب لعدم تحقيقك أي دولار حتى الأن. الربح من الأنترنت يتطلب الكثير من الوقت و الصبر و الجهد فيوجد به منافسين كثيريين و يجب أن تكون مميز لكي تحصل على نتائج أسرع و أفضل.


السبب الثاني: لا تبذل مجهود كافي أو مجهودك الذي قدمته غير كافي فلعمل على الأنترنت يتطلب الى وقت و جهد كبير فأذا كنت تعمل على اليوتيوب فتحتاج أن تصمم مقطع كل يوم و أذا كان عندك مدونة فيجب أن تنشر يوميا ما لا يقل عن مقال واحد و هذا كله لكي تحافظ على شعبية و مشاهدة موقعك أو قناتك. اليوتيوب بذات ممكن أن يدفن قناتك أذا أنقطعت عن اليوتيوب لمدة 5 أيام و أذا كانت قناتك جديدة فألله يرحمها.


السبب الثالث: لا يوجد أستمرار على المحتوى كثير من الناس و من ضمنهم أنا. يعملون لمرة واحدة في الأسبوع فقد و منهم لا يكمل أبدا. و للأسف هذا أكبر خطأ يرتكبه معظمنا. فكثير من الناس يريدون تحقيق المال من الأنترنت و هم جالسون بدونالقيام بأي شيء و هذا يعتبر شيء مستحيل و يحقق فقد في الأحلام. فهذا العالم لن يتوقف و ينتظرك يجب عليك ان تدور و تستمر مع هذا العالم.


السبب الرابع: تحطيم الذات. الكثير من الناس يقولون أنه ليس لديهم أي موهبة و أنهم فاشلون و يقولون أنه ليس لديهم أي فرصة بنجاح على الأنترنت رغم أنهم لم يحاولو حتى و منهم يعمل يوم و يومين و أذا لم يحقق أي شيء يستسلم و يبدأ بتحطيم نفسه. يوجد الكثير من الطرق للربح من الأنترنت و هذه الطرق متوفرة لجميع الفئات (المبتدئ, محترف و الى أخره) و بنسبة %100 يوجد طريقة تناسبك و أذا لا توجد طريقة تناسبك فأبحث و تعلم مصلحة تحبها. فليوم يوجد مئات المواقع التي تعلمك أي شيء تريده على الهاتف و بطرق مجانية و بطرق مدفوعة. و حتى أن بعضهم يعلم أفضل من الجامعة. مثل موقع Udemy و Youtube فأي شيء تريد تعلمه سوف تجده على هذين الموقعين.


السبب الخامس: الناس الذين يعيشون حولك و خاصة الأهل و الأصدقاء. فللأسف الأهل و الأصدقاء من أكبر مصار الأحباط فكم من شاب فعل شيء ما يريده و فشل بسبب ضغط أهله و كم بنت تزوجت و فضل زواجها بسبب أهلها. فللأسف الأهل مصدر أحباط و مهما كنت شخص ذكي و عبقري سوف يرون أن كلامهم هو الأصح و كلامك أنت يعتبر مجرد هراء. الكثير من الشباب يتنمر عليهم من قبل أصحابهم و أهلهم بسبب أنهم ظهرو على مقطع في اليوتيوب. و يوجد الكثير من الأمثلة عن أحباط الأهل. فيجب ان تبقى قوي و لا تتزعزع.

الخلاصة

يوجد طرق كثيرة للعمل على الأنترنت و من المؤكد أنك سوف تجد طريقة تحبها و طريقة تناسبك و أن لم تجد و هذا شيء مستحيل. فيمكنك تعلم مجال جديد من مواقع مثل Udemy و Youtube. و الأهم من ذلك أنك لست فاشل و يمكنك أن تحقق مبالغ ضخمة من على الأنترنت كل ما تحتاجه هو الصبر و الأستمرارية و الأجتهاد فهؤلاء الأشياء تعتبر الأكثر أهمية بأي مشروع في العالم. يوجد في المدونة الكثير من الطرق السهلة لتحقيق بعض الدولارات شهريا يمكنك أن تجدها في المدونة الخاصة بنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة